This YouTube video with autoplay

حصول مجموعة الحصان على الاعتماد المؤسسي AdvancED

حصلت مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة على شهادة الاعتماد الدولي من منظمة AdvancED  وذلك بعد زيارة فريق من المنظمة وتقييم الأداء فيها.

وقال الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة: المؤسسـات التعليمية في مختلف دول العالم أصبحت مطالبة بضرورة حصولها على نوع مـن الاعتراف بها واعتمادها وحماية الدرجة التي تمنحها لطلابها، و لكي تتعامل على قدم المساواة مع مثيلاتها في دول العـالم الأخـرى، ليصـبح لها ولخريجيها وأعضاء هيئتها التدريسية قيمة حقيقية معترف بهـا علـى الصـعيدين الخارجي والداخلي.

وأضاف الأستاذ رشيد: مما لا شك فيه أن الهدف الأساسي من الاعتماد هو طمأنة الرأي العام بأن المؤسسة التعليمية ومخرجاتها ذات كفاءة ومهارة تحقق طموحاته وتطلعاته في الحصول على موارد بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً لمزاولة المهنة بنجاح، بجانب تعزيز الثقة الممنوحة لكافة الشهادات التي تمنحها لأفرادها ما يزداد معه المصداقية لتلك المؤسسة التعليمية.

وأشار الأستاذ رشيد إلى أن حصول مدارس الحصان على الاعتماد المؤسسي من (AdvancED) يشكل أهمية كبرى كون هذا الاعتماد منح للمجموعة الحصان ككل ولم يمنح مدرسة بحد ذاتها، وهذا ما يشكل سابقة على مستوى المملكة، فأي مشروع تعليمي لمجموعة الحصان سيكون معتمد مباشرة من ( AdvancED  )

وشكر الأستاذ رشيد فريق عمل AdvancED ، وأكد حرص مدارس الحصان على مواكبة أحدث التقنيات التعليمية المعاصرة، وتطبيق أفضل النظريات التربوية والاستراتيجيات التعليمية بما ينعكس على أداء الطالب والذي جعلنا منه محور العملية التعليمية.

وكما قدم شكره لكافة منسوبي المدارس في مختلف المجالات التعليمية والادارية والتربوية والتدريبية والخدمات المساندة.

وتعدّ منظمة AdvancED المجتمع التربوي الأكبر في العالم، والتي تخدم أكثر من 30.000مدرسة عامة وخاصة ومنطقة عبر الولايات المتحدة وفي أكثر من 70 دولة والتي تعلّم أكثر من 16مليون طالب.

 

​​​​​​​