This YouTube video with autoplay

اخبارالحصان

اخبار
الحصان

جائزة السائق المثالي للنقل المدرسي

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة، وذلك لحصول مؤسسة الحصان للنقل المدرسي على جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي، في فرع النقل المدرسي والجامعي.

وأشار الأستاذ رشيد الحصان لاعتزازه بهذا التكريم من سمو الأمير والمحفز على مزيد من العطاء والنجاح.

وأضاف: تلتزم مؤسسة الحصان للنقل المدرسي إحدى شركات مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة بخدمة طلابها عبر الريادة في تقديم مواصلات آمنة ومريحة واقتصادية، وتسعى المؤسسة لتكون الأفضل عبر هذه الخدمات بكفاءة احترافية وعناية راقية، من خلال تطبيق أعلى مستويات السلامة والأمان، والارتقاء والتميز المؤسسي، والالتزام بأخلاقيات التعامل والأداء المهني.

وبدوره قال الأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام لمجموعة الحصان: نقدم أفضل حلول النقل المدرسي للطلاب، والعناية بسلامتهم والعلاقات الإيجابية والمتواصلة مع أولياء الأمور، ووضعنا نصب أعيننا النقل الآمن لطلابنا ملتزمين بأرقى المعايير المحلية والدولية، ونعمل بإستمرار على تحديث أسطول النقل لدينا لتحقيق أعلى درجات السلامة المرورية، ونعمل وفق خطط عمل منسجمة مع القوانين والأنظمة المرورية المعمول بها، وكما نمتلك نظام نقل مدرسي متكامل مزود بأرقى الحلول التقنية.

الرئيس العام يشارك بوفد وزارة التعليم

شارك الأستاذ رشيد بن عبد العزيز الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة ضمن وفد وزارة التعليم الذي زار الولايات المتحدة الأمريكية خلال المدة من 6 إلى 10 فبراير 2024م, وحضور "الملتقى الاستثماري في مجال التعليم في المملكة"، والذي شهد حضور أكثر من (150) مستثمراً وممثلاً للجامعات والمؤسسات والشركات التعليمية والتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية، وحضور ممثلين من وزارة الاستثمار والهيئة الملكية لمدينة الرياض، ونخبة من المستثمرين السعوديين في مجال التعليم.

واجتمع وفد وزارة التعليم في مدينة نيويورك وواشنطن بمسؤولي كبريات شركات التمويل وشركات تقنيات التعليم والمستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية للتعريف بالفرص الاستثمارية في مجال التعليم في المملكة، والترحيب بمشاركتهم في تقديم الخدمات التعليمية في المجالات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

​​​​​​​

Twitter

https://twitter.com/alhussangroup1/status/1759195041157853285

Instagram

https://www.instagram.com/p/C3fTbAJiuPg/?igsh=MWxuNjE3cjRpZGM4YQ==

snapchat

https://t.snapchat.com/AlBMdSMi

Facebook

 https://2u.pw/RrYc0TZ

https://2u.pw/xVBg3pb

برنامج " الزيارات التبادلية "

ضمن برنامج الزيارات التبادلية مع مدارس المنطقة الشرقية زار وفد من ملاك ومديري المدارس الأهلية والعالمية بمحافظة حفر الباطن مدرسة الحصان الثانوية للبنين بالدمام الاثنين 04-12-2023 م وتمثل برنامج الزيارة في استقبال الوفد من قبل إدارة المدارس ثم جولة ميدانية داخل المدرسة للقسمين الأهلي والدولي ثم اجتماع الوفد مع فريق إدارة المدرسة حيث تم عرض فيلم تعريفي عن مدارس الحصان ثم عرض تقديمي لأهم إنجازات المدرسة الدولية والوطنية ثم شرح تفوق المدرسة في اختبارات القدرات والتحصيلي على مستوى المملكة وعرض الخطط والاستراتيجيات المتبعة للوصول لذلك.

وفي سياق متصل زار وفد من مالكات ومديرات المدارس الأهلية بحفر الباطن مدرسة الحصان النموذجية الأهلية للبنات بالدمام، يوم الاثنين 04 – 12- 2023 م، واطلع الوفد على تاريخ المدرسة وأقسامها، والبرامج والاستراتيجيات التعليمية والتربوية المتبعة، والانجازات على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.

وقد أثنى الحضور على حسن الاستقبال والشرح المتكامل والجهود المتميزة لفريق العمل والبيئة الجاذبة والمحفزة داخل المدارس .

اطلاق برنامج "التابليت التعليمي"

أطلقت مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة برنامج (التابليت التعليمي) مع انطلاقة العام الدراسي 2023 – 2024 م .

وأوضح الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان: أن استخدام التابليت التعليمي يأتي ضمن السياسات التي تم وضعها في مدارس الحصان لنكون جزءاً فاعلاً في المنظومة التعليمية في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 م

وقال الأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام: يهدف البرنامج إلى توزيع التابليت التعليمي على طلاب مدارس الحصان لمواكبة التقنية التعلمية الحديثة، وجعل العملية التعليمية أكثر تفاعلاً وجذباً للطلاب.

وأضاف الغامدي: تم وضع سياسة واضحة للاستخدام الأمثل للجهار من قبل الطلاب والكادر التعليمي والإداري في المدرسة، وتم تهيئة البيئة التعليمية المثالية لذلك.

ومن الجدير ذكره أن مشروع التابليت التعليمي يعتبر إضافة نوعية للبرامج التعليمية المتنوعة التي تعتمدها مجموعة الحصان للتعليم، لا سيما أن هذا المشروع يمّكن الطالب من استخدام وامتلاك أدوات المعرفة التكنولوجية الحديثة فتزيد لديه مصادر المعرفة الإضافية من مناهج إلكترونية وأدوات تعلم افتراضية وتجارب الآخرين وأبحاثهم في نفس المجال، وتتعدد أمامه أساليب التعلم والتحليل والتفكير الناقد والتفاعل مع شريحة واسعة من المتعلمين في كل مكان، كما أن هذا المشروع يسير بنا نحو التخفيف من استخدام الكتب الورقية والأوزان التي يحملها الطالب في حقيبته، ويعطي لفريق المعلمين الفرصة للتركيز على أساليب تقويم متنوعة والحصول على تحليلات إحصائية وتغذية راجعة لكل واحد من المتعلمين وبالتالي يمنح جميع الطلاب فرصاً متساوية في تقديم الدعم والمتابعة لكل حالة بخصوصيتها.

وكما يمنح التابلت التعليمي ولي الأمر والبيت فرصة أكبر في الاندماج بالعملية التعليمية الخاصة بأبنائه

تجديد أسطول النقل المدرسي

حرصاً من مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة على السلامة المرورية لطلابنا خلال النقل المدرسي، وتماشياً من السياسة المتبعة في توفير البيئة الآمنة في مدراس الحصان، وقعت المجموعة اتفاقية توريد لعدد 110 حافلة مدرسية مع شركة المجدوعي القابضة، في مقر الشركة بمدينة الدمام.

وحضر التوقيع الأستاذ رشيد بن عبد العزيز الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان والأستاذ عبد الله بن سعيد الغامدي نائب الرئيس العام، والأستاذ يوسف بن على المجدوعي رئيس شركة المجدوعي القابضة.

وقال الأستاذ رشيد الحصان تتوفر في الحافلات الجديدة المواصفات التالية: فقد تم تقليص عدد المقاعد ليكون ٢٥ راكباً بدلاً من ٣٠ مما زاد مساحة المقاعد وجعلها مريحة أكثر وزادت مساحة الممرات الداخلية، وكما تم تزويد كل كرسي بحاجز متحرك يمنع انزلاق الطلبة أثناء الدوران، وتواجد أحزمة أمان لكل طالب بالحافلة، وتم أيضاً تطوير نظام المكابح ليكون ABS يمنع إنزلاق الحافلة في المياه مع ضبط آلي للمكابح، ويوجد مخرج طوارئ ومفتاح كهربائي خارجي لباب الركاب في حالات الطوارئ، وتم تطوير نظام المكيف لتكون الوحدة علوية مما يزيد من كفاءة التبريد مع لوحة رقمية لتشغيل وضبط المكيف،وتم تعديل مقاسات الكفرات لتساعد في ثبات الحافلة أثناء الدوران.

وبدوه أوضح الأستاذ عبد الله الغامدي أنه تم عمل تجارب أداء للحافلات الجديدة، وبعد ذلك دخلت بالخدمة مع بداية العام الدراسي الحالي 2023 – 2024 م ، كما تم تدريب السائقين على التعامل الأمثل مع الحافلات بما يزيد من السلامة والأمن لطلابنا وطالباتنا.

وأضاف الغامدي : وكما تم استخدام التقنية الحديثة في مراقبة الحافلات ومساراتها، عبر البرامج المخصصة لذلك، وتزويد ولي الأمر بتقرير فوري عن ابنه ضمن الحافلة.

Graduation Ceremony Ajyal International School

Graduation is a wonderful way to end a memorable kindergarten and elementary school years! It is a time to honor the children who have spent together in school years together; the children and teachers of Ajyal Alhussan International School had their eyes focused on a big event – “THE GRADUATION DAY” in the academic calendar. The Smiley faces, the hard work, and the appreciation are part of the great day. The smiling faces were welcomed by rapturous applause from the parents as they receive the graduation certificates on the stage from the principal and the academic coordinator. Students also received special appreciation certificates for their special years at Ajyal Alhussan. After 6 years from kindergarten till grade 3​​​​​​​

حفل التخرج

التخرج مناسبة رائعة لإنهاء مرحلة الروضة والصفوف الأولية! وهو وقت لتكريم الأطفال الذين قضوا سنوات الدراسة معًا؛ ركز أطفال ومعلمي مدرسة أجيال الحصان العالمية على حدث كبير في التقويم الأكاديمي"يوم التخرج" فقد عملوا جاهدين لتقديمه بهذا الشكل الرائع. ابتسامات جميلة ، الجهد المبذول، التقدير كان جزء من هذا اليوم العظيم.

تم الترحيب بوجوه أطفالنا المبتسمة بتصفيق حار من أولياء الأمور حيث تلقوا شهادات التخرج على المسرح من المديرة والمنسقة الأكاديمي، وحصل الطلاب أيضًا على شهادات تقدير خاصة عن سنواتهم التي قضوها في أجيال الحصان وذلك بعد 6 سنوات، من روضة أول وحتى الصف الثالث الإبتدائي.

" الحصان " ضمن أفضل خمس مدارس على مستوى المملكة

حصلت مدرسة ثانوية الحصان للبنين بالدمام على المركز الخامس في القدرات والمركز السادس في التحصيلي على مستوى المملكة حسب مؤشر ترتيب هيئة تقويم التعليم والتدريب.

وقال الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة: وضعنا خططنا التعليمية للارتقاء بمستوى طلابنا وطالباتنا لتحقيق أفضل النتائج على مختلف الصعد المحلية والاقليمية والعالمية، وبفضل الله ومن ثم جهود طلابنا وطالباتنا وكوادرنا التعليمية والإدارية أصبحنا ضمن أفضل خمس مدارس على مستوى المملكة العربية السعودية.

وأضاف الأستاذ رشيد : طموحنا لا يتوقف عند هذا الحد وسنعمل جاهدين لنكون في المركز الأول في المستقبل القريب، كون مدارس الحصان من أوائل الرواد في التعليم الأهلي بالمملكة العربية السعودية بعمر يزيد عن 67 عاماً.

وقدم الأستاذ رشيد شكره لمنسوبي المدارس، والطلاب وأولياء أمورهم، وإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية على دعمها المستمر للنجاح والتفوق.

برنامج (مؤهلات التطوير المهني)

يسر مجموعة الحصان تقديم برنامج (مؤهلات التطوير المهني من كامبريدج) PDQ  (دبلومة كامبريدج، التدريس باستخدام التقنيات الحديثة) باللغة العربية ولأول مرة تم تصميم برنامج (مؤهّلات التطوير المهني) من كامبريدج (Cambridge PDQs) من أجل إثراء عملية التدريس، حيثُ يحتاج المعلمون إلى تطوير ممارستهم المهنية بشكل مستمر طوال عملهم في مهنة التعليم.هذه الفرصة لكل من يهتم بالتطوير المهني و الذاتي تُقدم لكم مجموعة الحصان فرصة ذهبية للتسجيل في برنامج تدريب التدريس باستخدام التقنيات الرقمية.

تقديم المدرب المعتمد دوليًا من كامبردج أ. هبة عبد الرحمن.

سيُقدَّم البرنامج باللغة العربية وستكون الشهادة بعد اجتياز البرنامج باللغة الانجليزية معتمدة من كامبريدج.

معلومات البرنامج:

- مدة البرنامج:

ثلاثة أشهر، بواقع ١٥٠ ساعة تدريبية عن بعد متزامنة وغير متزامنة.

ابتداءً من ١٥ أكتوبر.

- سعر البرنامج:

خمسة آلاف ريال سعودي (5000 ريال سعودي فقط لا غير) شاملة قيمة الضريبة المضافة، تُدفع كاملةً أو يمكن تقسيطها على دفعتين في أول شهرين من البرنامج.

يوجد خصم للمجموعات من خارج مجموعة الحصان والتسجيل المبكر.

سارعوا بالتسجيل

0566402959 ​​​​​​​

تكريم الطالب عبد الله الغامدي

كرمت إدارة مدارس الحصان بالدمام الطالب عبد الله بن عبد العزيز الغامدي الحاصل على المركز الأول في مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف ٢٠٢٢ م، يوم الأحد الموافق 22 / 05 / 2022 م ، في مقر مدرسة الحصان الثانوية للبنين بالدمام.

حضر اللقاء الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة والأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام والأستاذ عبد العزيز الغامدي والد الطالب عبد الله وعدد من منسوبي المدارس.

وقال الأستاذ رشيد الحصان : يشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن الجميع في مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة أن أتقدم لكم بالتهنئة على ما حققه ابننا الطالب عبد الله عبد العزيز الغامدي من مدرسة الحصان الثانوية للبنين بالدمام، وإنه لفخر لنا هذا الانجاز لطالب مبدع من طلابنا رفع اسم المملكة عالياً في أكبر المحافل العلمية الدولية ، المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف ٢٠٢٢م.

وأضاف الأستاذ رشيد : نؤكد حرصنا الدائم على المشاركة الفاعلة لطلابنا في مختلف المحافل العلمية الدولية والمحلية، ونبني خططنا التعليمية وفق ذلك.

ويذكر أن الطالب عبد الله الغامدي حقق أربعة جوائز في مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف ٢٠٢٢

١- المركز الأول على مستوى العالم عن مشروعه في مجال الطاقة .

٢-جائزة العالم الشاب

٣-الجائزة الخاصة من شركة أركونك

٤- جائزة موهبة الخاصة .

نتائج متميزة في مسابقة الكانجارو 2022 م

حقق طلاب وطالبات مدارس الحصان الأهلية والعالمية نتائج متميزة على مستوى الممملكة في مسابقة الكانجارو 2022م، حيث حصل طلاب وطالبات الحصان على سبعة وأربعين ميدالية موزعة على الشكل التالي :

•          5 ميداليات ذهبية

جسار سالم القحطاني، نايف ناصر الصالح، محمد حسين علًي ال دعبل، جاد عقاب خليف، حيان محمد إسلام

•          11 ميداليات فضية

محمد بن حبيب الله، الوليد عبد الوهاب الحسين، أحمد محسن الروٌيلًي، علي مشاري الحجاب، محمد مرتضى السلطان، فهد عبدالحميد الأحمدي، محمد عبدالله آل ظفر، عبدالله باعقيل، ايمان المفتاح، ليان محمد السالم، أحمد محمد بابلي.

       31 ميدالية برونزية  

محمد علي، اسراء ال عفين، عيان أعظم سيف خان، نادين سامح مراد، عمر محمد الكثيري، أديب سالم الشهري، بسام محمد المالكي، محمد باسم اليوسف، قصي حسن الهاشم، خالد مهدي ال مطلق، محمد زهير بوخمسين، عبدالعزيز سعود الغصاب، فارس محمد بابصيل، علي عبدالحميد العلوان، ابراهيم محمد الصدعان، محمد ناصر القحطاني، غانم عبدالله القحطاني، عبدالودود عبدالوهاب الحسين، يوسف عبد الله الورثان، فايز علي الشهري، الكرار علي الراشد،  محمد أحمد الغامدي، ريان سعيد القحطاني، ناصر خالد اللوبلي، ضياء سمير النفيلي، تركي محمد المحامض، حكيم يحيى الهاشم، ريان أشرف السدرة، حسام علي آل عفين، لبنى طلال الأسمري، عبد العليم محمد الحارثي.

احتفاء مجموعة الحصان بذكرى يوم التأسيس

نظمت مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة فعاليات الاحتفاء بذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، يوم الاثنين 20 / رجب / 1443 هـ، في مدينة الخبر وأشار الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة خلال كلمة ألقاها إلى الاعتزاز بهذا اليوم والذي شكل اللبنة الأولى لتأسيس المملكة العربية السعودية، واستذكار التضحيات الكبيرة التي بذلها أجدادنا في سبيل ذلك.

وأضاف الأستاذ رشيد : إن المملكة العربية السعودية في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، كانت وستبقى بلد الآمن والآمان، البلد الذي آمن بأبنائه وبناته، ولم يدخر أي جهد في سبيل رفعة المواطن.

ومن ناحيته قال الأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة: نحتفل اليوم بذكرى يوم التأسيس اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، إلى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين، حفظ الله قادتنا، وأدام عزهم وجعل بلادنا آمنة مطمئنة شامخة.

معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2022

استضافت مدارس الحصان الثانوية للبنين بالدمام معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2022"، مرحلة معارض المناطق التعليمية ( معرض المشاريع الأولية بالدمام شرق – غرب )، بمشاركة 148 طالب، وذلك يوم الأربعاء 27 / 10 /  2021 م.

حضر المعرض الدكتور عزام العتيبي عضو لجنة موهبة العلمية، والدكتور مارك أولكساك مستشار علمي لدي موهبة، والمهندس أنس الحنيحن مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار في موهبة، والأستاذ عبد العزيز القعيد ممثل من ادارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار في موهبة، والأستاذ تركي التركي مدير إدارة رعاية الموهوبين، والأستاذ أحمد عثمان العثمان مشرف رعاية الموهوبين بغرب الدمام، والأستاذ طارق الحميدي مشرف رعاية الموهوبين، والأستاذ عبدالرحمن التنق مشرف ممثل وحدة رعاية الموهوبين بشرق الدمام، والكادر الاداري والتعليمي في المدرسة.

ويستهدف «إبداع2022» الارتقاء بمجتمع الموهبة والإبداع في ‏المملكة ودعم مسيرته التنموية، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للإبداع، ويعقد سنويًا، حيث يسهم آلاف المشرفين التعليميين، وإدارات الموهوبين في الوزارة، مع باحثين من جهات مختلفة لدعم الطلبة في مشاريعهم البحثية.

" الحصان " أولاً في التأهل لمسابقة موهوب 2021 م

حقق طلاب وطالبات مدارس الحصان المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية في التأهل لتدريب موهوب 2021 م ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية- مسابقة موهوب.

حيث تأهل 72 طالباً وطالبة في مختلف المجالات، 12 طالب وطالبة في الرياضيات، 5 طالب وطالبة في العلوم، 15 طالب وطالبة في الفيزياء، 6 طالب وطالبة في الكيمياء، 5 طالب وطالبة في الأحياء، 29 طالباً وطالبة في المعلوماتية.

ويذكر أن مسابقة " موهوب " هي مسابقة علمية سنوية تستهدف الطلبة من الصف السادس الابتدائي الى الصف الأول الثانوي، وتهدف إلى اكتشاف الطلبة المتميزين في العلوم والرياضيات والمعلوماتية والفيزياء والكيمياء والأحياء، بهدف إلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة؛ لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية في العلوم والرياضيات

أولاً: ( تخصص المعلوماتية )

١- أسامة أحمد عبدالوهاب البوعلي

٢- باسل محمد سعد القحطاني

٣- حسن محمد علي المهناء

٤- خالد مهدي حسين ال مطلق

٥- خليل طارق خليل الدخيل

٦- راشد عبدالرحمن عبدالله الغامدي

٧- رائد خضر أحمد الغامدي

٨- عبدالله خلوفه محمد الأحمري

٩- عبدالله عطية علي الزهراني

١٠- فهد عبدالحميد حسن الأحمدي

١١- قصي حسن عبدالله الهاشم

١٢- محمد أسامة عبدالله العيدروس

١٣- محمد باسم طالب اليوسف

١٤- محمد زهير عبدالهادي بوخمسين

١٥- نواف عبدالله عبدالله الورثان

16 - جمان بن عيد. 

17 - فاطمه المطر.

18 - فرح اشرف الساده  

19 - جوري الشكر. 

20 -  أمجد محمود عباس آل درويش

21 - زياد طارق على الهديان

22 – سعود طلال صالح القحطاني

23 – ضياء سمير علي النفيلي

24 – عبد العزيز نايف محمد المطرفي

25 – عمر محمد سعود الجعيد

26 – محمد احمد محمد الغامدي

27 – حمد شكري عبد اللع الصالح

  1. – يامن سلمان جار الله الخالدي
  2. – فيصل طلال الأسمري

 

ثانياً: تخصص رياضيات

1 – الحسن علي عبد المحسن الراشد

2 – أحمد علي حسين خليفة

3 - أمجد محمد مصطفى العلوي

4 – حسام علي صالح آل غفين

5 – حسين عبد الله عبد المحسن الموسى

6 – عبد الله فيصل عبد الله الحسن

7 – علي حسن محمد الحسين

8 – فهد عبد الوهاب عوض السرحاني

9 – فيصل بدر مصطفى القصب

10 - رهف فواز الغامدي  

  1. - زهراء القضيب   

12 - تالين الغامدي 

 

ثالثاً: تخصص العلوم

1 – علي عقيل محمد الحداد

2 – عماد رائد محمد النويصر

3 – فراس محمد سعد القحطاني

4 - لانا القرني.  

5 - فاطمه الحسين

 

رابعاً: تخصص الفيزياء

1 – أحمد محسن عايض الرويلي

2 – أرسلان خالد دخيل الله الحارثي

3 – باسل محمد عمر بابصيل

4 – جاسم محمد ابراهيم التريكي

5 – عبد الله أحمد علي الخليفة

6 – عبد المحسن محمد حسين الخليفة

  1. – مصطفى رائد حسين الخليفة
  2. - حوراء مرتضى الخليفه.  
  3.  - دانه القحطاني    

10 - فجر العقل.      

11 - كوثر العبدالمحسن.   

  1. - نوره الحماد.
  2. – عبد الله سليمان العضيبي
  3. – عبد الله ياسر الشهراني
  4. – فهد صالح الغامدي

 

خامساً: تخصص الكيمياء

  1. – حسين كاظم حسين المسبح
  2. - جنا الغامدي 
  3.  - رغد الغامدي   
  4. - رنا المنصوري    
  5. -  ليان الشهري    
  6. - فاطمه الجارودي

 

سادساً: تخصص الأحياء

1 – عبد الله مشاري احمد الحجاب

2 – عبد الله هاني سعد المبارك

3 – محمد صالح عبد الله العبد الهادي

 4 - دانه طارق الدخيل  

 5 - رند خالد المسعري   ​​​​​​​

مشاركة " الحصان " في قمة إنوكسيرا

شارك الأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب في جلسة حوارية في قمة إنوكسيرا بعنوان:"كيف غيرت جائحة كورونا منظور المدرسة للتعليم التقليدي. (لتبقي تنافسية وتقدم تعليماً مميزاً)" عن بعد يوم الثلاثاء 04 / 05 / 2021 م  وأشار الأستاذ الغامدي إلى أهمية الاستفادة من التقنية الحديثة والثورة في المجال المعلوماتي والتقني خدمة للعملية التعليمية، وتحسين المخرجات التعليمية، وزيادة الدافعية لدى الطلاب.

وقال الأستاذ الغامدي: لقد كان لنا تجربة ناحجة سابقة في التعليم عن بعد خلال العام 2015 م خدمة لطلاب الحد الجنوبي، ما دفعنا للاتجاه الى تطوير عمليات التعليم عن بعد في مدارس الحصان.

وأضاف الأستاذ الغامدي : اتخذت مدارس الحصان عدداً من الاجراءات لتجاوز المرحلة السابقة من التعليم عن بعد بنجاح، وقد حقق طلابنا العديد من المراكز المتقدمة في مختلف المشاركات المحلية والاقليمية والعالمية، حيث حصل طلابنا وطالباتنا على 109 ميدالية منها 32 ميدالية ذهبية، وكما حرصنا على مواكبة أحدث التقنيات في هذا المجال.

طالب من الحصان يثبت الاكسجين في الماء بملفات الكهربائي المبرمجة

ابتكرعبدالله سيار الشمري( ١٨عاماً) الطالب في الصف الثالث ثانوي بمدرسة «الحصان الثانوية» بالدمام، جهازا لـ تثبيت نسبة الأملاح والاكسجين باستخدام الملفات الكهربائية المبرمجة؛ وذلك لتحسين أداء وحدات مغنطة الماء و زيادة نسبة الاكسجين و المعادن في الماء..

وقال عبدالله : إن الفكرة جاءت عقب زيارة إحدى المزارع ورؤية حالتها، وقد كان من الممكن معالجتها بتكلفة بسيطة ولكن الإهمال أدى لتفاقم المشكلة..

ويوضح أن فكرة المشروع تكمن في زيادة تركيز الاكسجين في الماء عبر تسخير المغناطيس وانابيب الفخار..

وأضاف: وهنا تكمن الفائدة العامة للناس حيث إن اكثر من مليار شخص حول العالم لا يجدون الماء الصالح للشرب وأصحاب المزارع لا يمكنهم استخدام الماء نظرًا لعدم ثبات نسبة التراكيز للاملاح والمعادن في الماء نتيجة التحلية..

وأوضح أن الجهاز يعمل على تثبيت نسبة الاملاح والاكسجين باستمرار حركة الماء فتكون نسبة الاملاح ثابتة ومتساوية في الماء، وكان هدفي هو التطوير و معالجة الأخطاء..

وقال الشمري: وجدت الدعم من الاهل و الاصدقاء والمدرسة، و أيضًا لم تقصر حكومتنا الرشيدة حيث اقامت اولمبياد إبداع لعرض المشاريع وقامت برعاية الاولمبياد.

وأضاف : شاركت في إبداع ٢٠٢١ (العام الحالي ) ومنظمات خيرية عالمية، و في الأعوام السابقة شاركت في إبداع ٢٠١٦ حيث كنت أصغر مشارك، وشاركت أيضًا في إبداع العام الماضي ٢٠٢٠، وتخلل المشاركتان ثالثة في ملتقى الشتاء ٢٠١٨ لصالح فريق الكيمياء.

زيارة وفد من المجلس الثقافي البريطاني

زار وفد من المجلس الثقافي البريطاني الإدارة العامة لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب، يوم الثلاثاء 10 / 11 / 2020 م ، ضم الوفد الأستاذ Michael King والأستاذةNegar Seddiqui  والأستاذ عاصم الغزي، بحضور الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب، والأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام ، والأستاذ محمد السعيد قائد مدرسة الحصان العالمية بالخبر، والدكتور برهان مزاهرة.

ودار حوار موسع حول سبل تنمية العلاقات بين الطريفين بما فيه المصلحة المشتركة، والاستفادة من الخبرات المتواجدة وتبادلها، بما يسهم في رفع المستوى التعليمي والتربوي.

وفي سياق متصل كرم الأستاذ Michael King  مجموعة الحصان للتعليم والتدريب وذلك لتفوق طلابها في مختلف المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية.

وكما تم شكر مدارس الحصان العالمية بالخبر لتحقيق طلابها نتائج متميزة، حيث حقق الطالب علي زهدي الأبيض المركز الأول في مادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية على مستوى العالم في اختبارات كامبريدج November 2019. .

كما سبق وحقق الطالب عاصم مصطفى أبو حمدان المركز الأول في مادة الرياضيات على مستوى العالم في اختبارات كامبريدج May-June 2019.، وأيضاً المركز الأول في مادة الفيزياء على مستوى المنطقة الشرقية في اختبارات كامبريدج May-June 2019.

الحصان أولاً على مستوى الشرقية في مسابقة الكانجارو 2020 م

الحصان أولاً على مستوى الشرقية في مسابقة الكانجارو 2020 م 
حقق طلاب وطالبات مدارس الحصان الأهلية والعالمية المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية في مسابقة الكانجارو 2020 م، حيث حصل طلاب وطالبات الحصان على إحدى وخمسين ميدالية موزعة على الشكل التالي : 
•    14  ميداليات ذهبية
•    13  ميداليات فضية 
•    24  ميدالية برونزية   
وقد أعلن الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور سعود المتحمي، أسماء الفائزين بجوائز مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات 2020، خلال حفل أقيم عند بُعد، بحضور الطلاب والطالبات الفائزين، وأولياء الأمور، وممثلي المدارس الفائزة.

أسماء الطلاب والطالبات الفائزين : 

  1. أحمد حسين السعد
  2.  الحارث فادي المصري
  3.  كميل عبد الله الصالح
  4. تركي طلال الشمري
  5. عبد الكريم ظافر آل سيف
  6. خالد محمد النهدي
  7. محمد حيدر الخليفة
  8.  يوسف سعد الشهري
  9.  قمر عبد العزيز الشيخ
  10. هادي علي الشافعي
  11. فهد عبد العزيز الملحم
  12.  أسامه عبد العزيز الغامدي
  13.  عادل إعجاز أحمد
  14. فهد أحمد جمعة
  15.  عبد السلام ظافر آل سيف
  16. ديم طلال الشمري
  17.  يوسف حسين عبد العزيز
  18.  أمجد محمد العلوي
  19. محمد غازي الغامدي
  20. عثمان عجاز أحمد
  21. محمد أحمد الغامدي
  22.  الياس حسين النمر
  23. عبد الله محمد الصدعان
  24. ريان رازي شجاع 
  25. عبد الهادي زهير بوخمسين
  26. راشد حسين آل هتيلة
  27. أسيل عبد الله القحطاني
  28. رسل عبد الله القحطاني
  29. جسار سالم القحطاني
  30. رند خالد المسعري
  31. دانه طارق الدخيل
  32. أديب سالم الشهري
  33. هيا عدنان القميزي
  34. وتين محمد الصيعري
  35. روينا طلال بلال
  36. دانه أحمد آل سواد
  37. غانم عبد الله القحطاني
  38. عبد الودود عبد الوهاب الحسين
  39. عبد الله عبد العزيز الغامدي
  40. أروى ياسر ال داوود
  41. فاطمة ياسر ال داوود
  42.  نواف محمد الملفي
  43. فواز سلطان العتيبي
  44. الدانه ماهر آل سيف
  45. كريم عاصم مفلح القضاة
  46. بلقيس ممتاز غلام داستجير داستجير
  47. عمر محمد حسن حجير
  48. نادين سامح عبد الرؤف فرحات مراد 
  49. سيرين هيثم عبد الجبار عطاري
  50. براء وسام حسين صالح
  51. جودى محمد راضى جريشة

مدارس الحصان الأهلية للبنات بالجبيل تزف خريجاتها عن بعد عبر المنصات الافتراضية

امتثالاً لظروف الحجر الصحي واتباعًا تعليمات التباعد الاجتماعي التي فرضتها حكومتنا الرشيدة ، وانطلاقاً من حرص لجنة  التوجية والإرشاد في مدارس الحصان الأهلية للبنات بالجبيل و الممثل برئيسته القائدة : أ. حنان بنت راشد القحطاني  بإدخال الفرح لخريجات هذا العام

انطلقت مبادرة فريدة من نوعها حيث تم إعداد حفل  تخرج افتراضي لطالبات الدفعة الرابعة مقررات للعام الدراسي  ١٤٤١هـ  باستخدام  المنصات الافتراضية ( كلاسيرا - تيمز ) الخاصة بمدرسة الحصان الالكترونية  ،  حيث تم تكوين فريق عمل إحترافي من الهيئة الإدارية و التعليمية امتاز بالاصرار على مواجهة التحديات وتدليل الصعوبات لتحقيق السعادة للطالبات

ولان هذه المبادرة الاستثنائية ماهي  الا تحدي يثبت مدى قوة و تماسك الشعب السعودي بخلق حلول لكل عقبة تواجهه كما هي عادته

و جيل الرؤية الحالي يستحق ان يعرف أن لا شيء مستحيل تم اختيار  تسمية خريجات هذا العام بدفعة ( همم )

ليكون رمزا لهم  ، من أجل مواجهة تحديات المستقبل ومساندة وطنهم لجعل هذه الظروف بوابات للنجاح و دروس على أهمية التخطيط و الإنطلاق في الميدان التربوي والتعليمي .

و تنفيذاً لشعار الوطن ( كلنا مسؤول  ) تقرر أن يكون  الاحتفال بالطالبة الخريجة  وهي في  منزلها  وبين أفراد أسرتها و مشاركة جميع الأقارب والأصدقاء لهذه الفرحة من جميع مناطق المملكة المختلفة حيث تم اتاحة رابط منصة  حفل التخرج لهم لمشاركتها لحظة تخرجها ودموع فرحتها  وقد تم إعداد فقرات الحفل بتسلسل مناسب حيث بدأ بالسلام الملكي  و كلمة قائدة المدرسة و كلمة قسم التوجية والإرشاد و تخلل فقرات الحفل عرض فيديو لمنجزات الطالبات خلال مسيرة تعلمهم في  المرحلة الثانوية

وثم تم الاعلان عن انطلاق مسيرة الخريجات وسط تحايا وتصفيق و ثناء على الخريجة عبر الأثير فكانت الفرحة مضاعفة للجميع

وقد حازت هذه المبادرة على اعجاب وشكر الأهالي و أقاربهم و شعورهم بأنهم كانوا جزءً من هذا الاحتفال ، وعبروا عن شكرهم و امتنانهم  على حرص مدارس الحصان  الدائم على استمرار تطبيق التعليم عن بعد للطالبات والطلاب و إنه ليس بمستغرب على مدرسة أطلقت شعارها : الحصان ثقة الأجيال

نتائج متميزة لطلاب مدارس الحصان في أولمبياد الإبداع 2020

حقق الطالب محمد طارق عامر العامرمن ثانوية الحصان النموذجية للبنين بالدمام المركز الرابع والجائزة الكبرى في أولمبياد الإبداع 2020 م والذي أقيم بمدينة الرياض، عن بحثه في مجال الطاقة الكيميائية (تحسين المكثفات الكهروكيميائية الفائقة المصغرة باستعمال جزيئات RuO2  النانوية من خلال عملية التركيب القائمة على قابلية الابتلال للمواد المختلفة )، وكما حصل على جائزة خاصة من ( الشركة السعودية للكهرباء )، ومن ( الهيئة الملكية للجبيل وينبع).

وكما حصلت الطالبة رنيم سلطان المنصوري من مدرسة الحصان النموذجية للبنات بالدمام على المركز الرابع والجائزة الكبرى في مجال الهندسة البيئية عن مشروعها ( Investigation of Water Vapor Permeation through Polyetherimide Flat – Sheet and Hollow Fiber Membranes  ) 

وفي سياق متصل حقق طلاب مدارس الحصان النتائج التالية في نفس الأولمبياد:

١- الطالب محمد نزار الجنوبي :

جائزة خاصة من شركة   ( ASM MATERIALS EDUCATION FOUNDATION )

 عن بحثه في مجال علم المواد ( دراسة خصائص أغشية فصل الغازات المصنعة من البوليمرات  pim-7  لاستخدامها في تنقية الغاز الطبيعي من ثاني أكسيد الكربون )

٢- الطالب عبدالله عبدالرزاق الحمود

جائزة خاصة من شركة   ( ASM MATERIALS EDUCATION FOUNDATION )

 عن بحثه في مجال علم المواد ( استخدام تقنية الليزر على المركب النانوي MoO3 و Fe2O3 و rGO

لزيادة عملية التحفيز الضوئي تحت الضوء المرئي وتنقية المياه ) ​​​​​​​

الحصان أولاً في التأهل إلى ملتقى النخبة بجامعة ( كاوست )

حل طلاب وطالبات مدارس الحصان النموذجية بالمركز الأول على مستوى المملكة في التأهل لملتقى النخبة بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست).

حيث تأهل ثمانية طلاب من ثانوية الحصان بالدمام للتدريب في ملتقى النخبة في جامعة كاوست  وهم نواف الغامدي ٣/ث، سلمان المطراش /٣ث، إياد الصالحي ٣/ث، محمد الخليفة ٣/ث، زياد العمري ٣/ث، محمد السعد ٢/ث، عبدالعزيز الدوسري ٢/ث، علي المرهون ١/ث

وكما تأهل ستة طلاب من متوسطة الحصان بالدمام وهم ، محمد أحمد الغامدي 1/ م ، الحسن الصليبيخ2/م، نواف المطير3/م، محمد البشراوي3/م، محمد البركات3/م ، منتظر الحماد 2/م

فيما تأهلت عشر طالبات من المرحلة الثانوية بمدرسة الحصان النموذجية للبنات وهن دلال محمد السويدان / معلوماتية ، وتين محمد الصيعري / رياضيات، مريم غالب الهاشم / أحياء، رؤى عادل السنان / أحياء، فاطمة حسن الهميلي / أحياء، طيبة على أل حمود / كيمياء، ريم محمد العودة / فيزياء، جمانة سعيد المالكي/ فيزياء، سارة هاشم الشريف / علوم، كوثر صادق الخميس / علوم ​​​​​​​

مشروع ( التابلت التعليمي ) بمدارسنا

ايماناً من مدارس الحصان النموذجية بأهمية التقنية في العلم والتعلم، تبنت إدارة المدارس مشروع ( التابلت التعليمي) من خلال توزيع أجهزة ( تابلت ) على طلابها وطالباتها.

وقال الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة :نهدف من خلال هذا المشروع لاحلال التقنية مكان الكتب الدراسية من خلال التدرج في ادراج المادة العلمية تقنياً ضمن أجهزة (التابلت ) لنصل إلى نسبة 100 % في هذا التدرج مستقبلاً.

وأضاف الأستاذ رشيد الحصان : بدأنا بتوزيع أجهزة ( التابلت ) مجاناً على طلاب وطالبات الأول الثانوي، وسيتم مستقبلاً توزيع أجهزة ( التابلت ) على كافة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

وبدوره أشار الأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام لشؤون التعليم والتدريب لاعتزاز مدارس الحصان بطلابها وما حققوه على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والعالمية، ويأتي مشروع ( التابلت التعليمي ) كمحفز إضافي لطلابنا وطالباتنا للمزيد من التفوق والإبداع.

وأضاف الأستاذ عبد الله الغامدي : تم تدريب المعلمين والمعلمات لاستخدام أجهزة ( التابلت ) خلال الفصل الدراسي، وآلية التواصل مع الطلاب خارج أوقات المدرسة، وكما تم عمل عدد من الدورات التدريبية للطلاب والطالبات حول الاستخدام الأمثل لها.

ويذكر أن مدارس الحصان من أوائل المدارس على مستوى المملكة العربية السعودية والخليج العربي والتي تعتمد هذه التقنية ضمن الفصل الدراسي.

( الحصان ) تشارك في أولمبياد " مندليف " للكيمياء في روسيا

يشارك الطالب إياد عبد الله الصالحاني من مدارس الحصان النموذجية الثانوية للبنين بالدمام ضمن فريق المملكة العربية السعودية المشارك في منافسات أولمبياد " مندليف " للكيمياء، الذي يقام في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا، خلال الفترة من 20 إلى 28 أبريل الجاري بمشاركة 30 دولة.

ويتم ترشيح طلاب وطالبات الفريق بعد إخضاعهم لعدد من الاختبارات والمعايير خلال التدريب المكثف، الذي يقام بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست).

وتعد هذه المشاركة السابعة للمملكة في أولمبياد " مندليف " للكيمياء، ويبلغ رصيد المملكة من الجوائز في المشاركات السابقة (‏9) ميداليات برونزية، وميدالية فضية.

ويعد أولمبياد " المندليف " للكيمياء أصعب مسابقة علمية في الكيمياء من حيث مستوى الأسئلة، وطريقة المسابقة، واللغة الأساسية للمسابقة هي اللغة الروسية، حيث تتم ترجمة الأسئلة إلى الإنجليزية ومن ثم إلى العربية

وتتكون مسابقة " مندليف " للكيمياء من اختبارين نظري وعملي، وتقام منذ أكثر من 53 عاماً، وتشارك فيها نحو 22 دولة من الدول المتقدمة في هذا المجال، بعدد طلاب يبلغ نحو 140 طالبا وطالبة.

زيارة وكيلة وزارة التعليم لمجموعة الحصان

استقبل الأستاذ رشيد بن عبد العزيز الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب سعادة الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر وكيلة وزارة التعليم للتعليم الأهلي، يوم الإثنين الموافق 14 / 10 / 2019 م في مبنى الإدارة العامة لمجموعة الحصان.

حضر اللقاء كلاً من سعادة الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان مدير عام التعليم بالشرقية والأستاذة عواطف الحارثي مدير عام السياسات والدعم في وكالة وزارة التعليم للتعليم الأهلي، والأستاذ عوض المالكي مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم الشرقية، والأستاذ فهد الحصان نائب رئيس مجموعة الحصان والأستاذ عبد الله الغامدي نائب رئيس مجموعة الحصان لشؤون التعليم والتدريب.

وقد دار نقاش موسع حول واقع التعليم الأهلي وسبل دعمه ليأخذ دوره في دعم التعليم في المملكة بشكل عام.

وأشارت سعادة الدكتورة حنان آل عامر لحرض وزارة التعليم على تقديم الدعم للتعليم الأهلي بما يسهم في نموه وتطوره والارتقاء بمخرجاته.

نتائج متميزة لطالبات الحصان في مسابقات الأولمبياد

حققت طالبات مدارس الحصان النموذجية للبنات بالدمام نتائج متميزة في مسابقات الأولمبياد على مستوى مكتب شرق الدمام.

حيث جاءت النتائج على النحو التالي:

المرحلة الابتدائية :

حصلت الطالبة نوف توفيق اليوسف على المركز الثاني في أولمبياد العلوم للمرحلة الإبتدائية.

والمرحلة المتوسطة :

حصلت الطالبة كوثر صادق الخميس على المركز الثاني والطالبة ريتاج قاسم آل حسين على المركز الثالث.

 حصلت الطالبة جود عبد المحسن ابراهيم على المركز الأول في أولمبياد الرياضيات

حصلت الطالبة وسام سمير علي على المركز الثاني في أولمبياد الرياضيات.

وحصلت الطالبة جود جلال آل طالب على المركز الأول في أولمبياد الرياضيات.

وحصلت الطالبة طيبة علي آل حمود على المركز الأول في أولمبياد الكيمياء

وحصلت الطالبة نور هاني الشيخ على المركز الثاني في أولمبياد الكيمياء.

وحصلت الطالبة عايشة بسام الحارثي على المركز الثالث في أولمبياد الكيمياء

اتفاقية تعاون بين مجموعة الحصان ومؤسستي "مسك" و"إمكان"

انسجاما مع رؤيتها في قيادة التميز في التعليم وكجزء من سعيها الدؤوب لترجمة رسالتها بتقديم تعليم مرموق من خلال توفير بيئة آمنه وجاذبة ومتنوعة الثقافات لإعداد قادة للمجتمع العالمي فقد وقعت مجموعة الحصان للتعليم والتدريب على اتفاقية مسك لتدريب المعلمين بالتعاون مع مؤسستي مسك وامكان.
ويهدف البرنامج الذي سيتم تنفيذه لمدة عام دراسي كامل (من  أب 2019 وحتى حزيران 2020) لاكساب الخريجين الجدد مهارات التدريس والقيادة، كما ويزودهم بفرص للتطوع للعمل المهني. ويستهدف البرنامج الموهوبين وذوي المهارات العالية من السعوديين حديثي التخرج ضمن تخصصات العلوم و تكنولوجيا المعلومات والهندسة والرياضيات واللغة الإنجليزية.
وقال الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة: اعتادت مجموعة الحصان للتعليم والتدريب أن تكون رائدة في مجال التعليم والتدريب، فإنها ترى في هذا البرنامج امكانيات واعدة لدعم وتعزيز سعيها المستمر بالقيام بدور فاعل بتدريب وتمكين جيل جديد من المعلمين والمعلمات وذلك لكل ما تستشرفه المجموعة من أثر ايجابي لهذا الأمر على مستقبل عملية التعليم والتعلم في مدارس مجموعة الحصان بشكل خاص وفي المملكة العربية السعودية عامةً.
ومن ناحيته أوضح الأستاذ عبد الله بن سعيد الغامدي نائب الرئيس العام للتعليم والتدريب أن مشاركة مجموعة الحصان للتعليم والتدريب في هذا البرنامج التطوعي الوطني كجزء من التزامها العميق والمخلص للعب دور الشريك الفاعل في أنشطة الخدمة المجتمعية، وأن المجموعة تدرك أهمية التعليم بالنسبة للجيل الناشيء، وتطمح بشكل مستمرلتطوير عملية التعليم واالتعلم، كما وتؤمن بضرورة الاستثمار في اعداد جيل مهني جديد من المعلمين .
وأضاف: يأتي برنامج مسك لتدريب المعلمين المتدربين محققا لكل ما سبق من أهداف وذلك على مستويات متعدده:
رفد المجتمع المحلي بمعلمين جدد مدربين بشكل جيد ومؤهلين للقيام بالعمل في المدارس العالمية.
ترسيخ ثقافة التعلم المستمر مدى الحياة وذلك من خلال تدريب عدد من المعلمين الخبراء في مدارس المجموعة لاحتضان المعلمين المتدربين خلال فترة التدريب. 
المساهمه الفاعلة في تخفيض نسبة البطالة بين الخريجين الجدد.
وكما نتوقع من البرنامج أن:
يساعد في خلق مجتمعات تعلم داخل المدارس التابعة للمجموعة وفي المجتمع المحلي بشكل عام مما سينعكس ايجابا على كفايات المعلمين، كما وسينعكس على مهاراتهم المهنية داخل الغرف الصفية بشكل خاص وفي المدرسة بشكل عام، إضافة إلى تعزيز العلاقات بين الكادر التعليمي على مستوى المدرسة والمجتمع المحلي لاحقا.

زيارة نائب الأمين العام لموهبة إلى مدارس الحصان

زار سعادة الدكتور باسل السدحان نائب الأمين العام لموهبة مدارس الحصان الثانوية بالدمام وذلك يوم الأربعاء 4 / 12 / 2019 م حيث كان في استقباله سعادة الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة الأستاذ رشيد بن عبدالعزيز الحصان، وسعادة نائب الرئيس العام الأستاذ عبدالله بن سعيد الغامدي، والمشرف العام وإدارة المدرسة. 

وتضمنت الزيارة جولة على الفصول الدراسية والاطلاع على أداء الطلاب داخل الفصول والمختبرات حيث تحدث فيها مع طلاب موهبة وقام بالرد على استفساراتهم وقدم بعض النصائح والإرشادات لهم، وقام أيضاً بالحضوروالمشاركة في حصة لمادة الفيزياء في مختبر الفيزياء.

وبعد ذلك قام قائد المدرسة الأستاذ نايف بن أحمد العيسى بعرض تقديمي لسعادة نائب الأمين العام والحضور حول المدارس وشراكتها في موهبة منذ عام 1429 حتى الآن, حيث استعرض أهم ما تقدمه موهبة للمدارس وما تقدمه المدارس لموهبة, وكذلك استعرض أعداد طلاب موهبة الذين التحقوا بمدارس الحصان منذ البداية حتى الآن وعدد الخريجين من المرحلة الثانوية والجامعات التي التحقوا بها, ثم عرض أهم انجازات المدارس ومشاركات الطلاب في تدريب الأولمبيادات في المواد المختلفة، وبرنامج (ستم) ونتائج الطلاب في اختبارات موهبة السنوية على مدار الشراكة، إضافة إلى مخرجات المدارس الحصان الأخرى ( القدرات العامة , التحصيلي , جوائز التعليم للتميز) وقام بالرد على جميع استفسارات إدارة المدارس حول البرامج الإثرائية والمناهج والأنشطة المعتمدة والتي ترعاها موهبة.

وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور باسل السدحان الرئيس العام ونائبه على حفاوة الاستقبال وما عرض خلال الزيارة.

لقاء شركة مايكروسوفت السنوي " Microsoft Skype- a-Thon "

شارك طلاب القسم الدولي في مجمع الحصان التعليمي للبنين بالدمام  فى لقاء شركة مايكروسوفت السنوي " Microsoft Skype- a-Thon " يوم الأربعاء 14/11/2018 م

حيث تم التواصل مع إحدى المدارس العالمية في إستراليا لمدة ثلاثين دقيقة، وتبادل الطلاب المعلومات عن المدارس، وعن النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية، والنشيد الوطني لدولة إستراليا، وعن طبيعة المواد الدراسية، والتكنولوجيا المستخدمة فى التعليم فى كلا المدرستين، ومكان كل دولة على الخارطة، والزي الرسمي للدولة.

وفي سياق متصل تم إجراء لقاء آخر مع رئيس شركة مايكروسوفت السعودية بالرياض الأستاذ ثامر الحربي، وقام الطلاب بالتعريف عن أنفسهم، وعن تاريخ مدارس الحصان، وأماكن توزعها في المملكة.

 وأوضح الأستاذ الحربي خلال اللقاء أهم وسائل التكنولوجيا الحديثة في شركة مايكروسوفت، وأهميتها بالنسبة للطلاب، وقام بالرد علي العديد من التساؤلات التى تم طرحها من خلال طلابنا، عن تكنولوجيا التعليم، وطبيعة العمل والفكر الداخلي لشركة مايكروسوفت، وأبدي سعادته باللقاء مع طلابنا، وأنهم هم قادة العلم والمستقبل للمملكة.

ويذكر أن اللقاء " Microsoft Skype- a-Thon" يُمكن الطلاب من دول مختلفة في العالم من التواصل فيما بينهم وتبادل الأفكار والمعلومات.

مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية يكرم مدارس الحصان الثانوية بالدمام

كرم الدكتور ناصر الشلعان مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية مدارس الحصان الثانوية للبنين بالدمام، لفوز الطالب أسامة إبراهيم الغشام في مسابقة ( الأولمبياد الوطني للتاريخ ) والتي نظمتها دارة الملك عبد العزيز وبالتعاون مع وزارة التعليم لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

وشارك في الأولمبياد الوطني للتاريخ 23.690 طالبا وطالبة من جميع مناطق المملكة، ومر بثلاث مراحل، المرحلة الأولى لجميع المشاركين وتأهل منهم 50 طالبا وطالبة، والمرحلة الثانية بين الـ 50 طالبا وطالبة تأهل منهم 16 طالبا وطالبة، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة بين الـ 16 طالبا وطالبة.

واشتمل الاولمبياد على المعلومات التاريخية السعودية في المجالات الثقافية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والحضارية، والرياضية، وهدف إلى غرس المبادئ والقيم الوطنية، وتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات، وتوفير البيئة التنافسية وتحفيز الاهتمام في مجال التاريخ، وتنمية العمق الحضاري السعودي لدى الطلاب والطالبات، والتعريف بتراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني، وإكساب الطلاب والطالبات مهارات القراءة واستيعاب المعلومات التاريخية، وتهيئة الطلاب والطالبات للمشاركة الدولية في أولمبياد التاريخ العالمية.
 

نتائح متميزة لطالبات الحصان في مسابقة موهوب 2018 م

حقق طلاب وطالبات مدارس نتائج متميزة في مسابقة موهوب 2018م، حيث جاءت النتائج كالتالي:

•        نواف رائد سالم المطير   ذهبية الكيمياء

•        محمد علي حسن البشراوي   فضية الكيمياء

•        عبد الله عبد العزيز محمد الغامدي   برونزية الفيزياء

•        عبد الرحمن مروان عبد الرحمن المعجل   فضية العلوم

•        عمر صلاح مجلي المطلق   برونزية العلوم

•        نور حسين حمود آل زواد   فضية علوم (الجبيل)

•        رسل يوسف محمد الشرفا     برونزية الرياضيات

•        هيا عيد حمود العميري   ذهبية الأحياء

•        سوسن طالب شرف الزاكي   ذهبية الأحياء

•        فاطمة حسن علي الهميلي   برونزية الأحياء

•        رؤى عادل عبد الله السنان   برونزية الأحياء (العالمية)

•        سارة هشام محمد الشريف   برونزية الفيزياء

•        جنان أحمد مكي آل وهيب   برونزية العلوم 

•        فاطمة ماجد علي كاظم   برونزية العلوم

 

منتدى التعليم ( GESS 2019 )

شاركت مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة في أعمال الإعداد والتنظيم لمشاركة وزارة التعليم في منتدى التعليم والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ( GESS  ) والذي أقيم بمركز دبي التجاري بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 26 – 28 فبراير 2019 م .

وأكد الأستاذ عبد الله الغامدي نائب الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة حرص مجموعة الحصان على المشاركة الفاعلة والمتميزة في المحافل العلمية المحلية والاقليمية والدولية، وقدم شكره لوزارة التعليم على هذه المشاركة.

وقال الغامدي : تمثلت مشاركتنا في نظام التعليم التكاملي "تيا" الذي يتميز بأنه متوافق مع التوجهات العالمية الحديثة في تقنيات التعليم من خلال استخدام الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز Augmented Reality))، وجعل التعليم أكثر متعة من خلال التعلم الاجتماعي، ويساهم النظام في تلبية حاجة المملكة للاستثمار في الاقتصاد المعرفي لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة في جودة التعليم.

وأضاف الغامدي : يشمل النظام مجالات إدارة المحتوى التعليمي، والتواصل الفعال بين أطراف العملية التعليمية، والتقييم والتحصيل الدراسي، والانضباط والسلوك، والتخطيط والتطوير، والإشراف، والإرشاد.

 

سمو أمير الشرقية يكرم مدارس الحصان

 كَرَّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية معلمي مجمع الحصان المتميزين والحاصلين على جائزة التعليم للتميز في دورتها التاسعة حيث كُرِم الأستاذ ثابت بن عبدالله الشريف قائد مجمع الحصان بالدمام والحاصل على جائزة التعليم للتميز فئة المدرسة المتميزة وذلك على مستوى المملكة، كما كُرِم الاستاذ وليد محمد إسماعيل حسن لحصوله على درجة التميز في جائزة التعليم للتميز فئة المعلم للتميز، وكما تم تكريم الأستاذ أمجد عصام طايع الحاصل على المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية في فئة المرشد المتميز والأستاذ حمدي حسن جابر المرشد الطلابي لثانوية الحصان والحاصل على درجة التميز في جائزة التعليم للتميز فئة المرشد المتميز.

وكما كرم الطالبة هناء الحواج من مدرسة الحصان النموذجية للبنات بالدمام لحصولها على جائزة التعليم للتميز في دورتها التاسعة، وذلك في حفل رواد وصناع التميز والذي أقيم في سايتك.

تعاون بين مجموعة الحصان وجامعة الأمير محمد بن فهد

حرصاً على تحقيق تعاون مثمر بين مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة، وجامعة  الأمير محمد بن فهد في المجالات (الأكاديمية، والعلمية، والتدريبية، والثقافية، والتطويرية) تم الاتفاق على تصميم برنامج التجسير الجامعي بين الطرفين للتأهيل للجامعة، وتلبية احتياجات طلاب المرحلة الثانوية في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية ومواد السنة التحضيرية لمساعدتهم في النجاح أكاديمياً ومهنياً.

وقال الأستاذ رشيد الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة : نسعى لتطوير ودعم أُطر التفاهم المشترك في آليات العملية التعليمية الشاملة لدى كل من الطرفين من خلال تبادل الخبرات في مجالات التعاون المشترك، وتعزيز أواصر التعاون في المجالات الأكاديميـة، والعلمية، والتدريبية، والتطويرية، والتعاون لتنسيق برامج، وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين، ومنسوبي كلا الطرفين، وإجراء مشاريع مشتركة في المجال الأكاديمي، والعلمي، والتدريبي، والتطويري، وتشجيع تبادل الزيارات الأكاديميـة، والعلمية، والتدريبية، والتطويرية.

وأضاف الأستاذ رشيد الحصان : يهدف البرنامج إلى الاستعداد المبكر للالتحاق بالجامعة، واختصار المرحلة الأكاديمية الجامعية، ومنح انتقال معتمد واجتياز السنة التحضيرية، وإعداد الطلاب للاختبارات ذات المقاييس الدولية (مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية)، ومنح شهادة اجتياز البرنامج من جامعة الأمير محمد.