This YouTube video with autoplay

تجديد أسطول النقل المدرسي

تجديد أسطول النقل المدرسي

حرصاً من مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة على السلامة المرورية لطلابنا خلال النقل المدرسي، وتماشياً من السياسة المتبعة في توفير البيئة الآمنة في مدراس الحصان، وقعت المجموعة اتفاقية توريد لعدد 110 حافلة مدرسية مع شركة المجدوعي القابضة، في مقر الشركة بمدينة الدمام.

وحضر التوقيع الأستاذ رشيد بن عبد العزيز الحصان الرئيس العام لمجموعة الحصان والأستاذ عبد الله بن سعيد الغامدي نائب الرئيس العام، والأستاذ يوسف بن على المجدوعي رئيس شركة المجدوعي القابضة.

وقال الأستاذ رشيد الحصان تتوفر في الحافلات الجديدة المواصفات التالية: فقد تم تقليص عدد المقاعد ليكون ٢٥ راكباً بدلاً من ٣٠ مما زاد مساحة المقاعد وجعلها مريحة أكثر وزادت مساحة الممرات الداخلية، وكما تم تزويد كل كرسي بحاجز متحرك يمنع انزلاق الطلبة أثناء الدوران، وتواجد أحزمة أمان لكل طالب بالحافلة، وتم أيضاً تطوير نظام المكابح ليكون ABS يمنع إنزلاق الحافلة في المياه مع ضبط آلي للمكابح، ويوجد مخرج طوارئ ومفتاح كهربائي خارجي لباب الركاب في حالات الطوارئ، وتم تطوير نظام المكيف لتكون الوحدة علوية مما يزيد من كفاءة التبريد مع لوحة رقمية لتشغيل وضبط المكيف،وتم تعديل مقاسات الكفرات لتساعد في ثبات الحافلة أثناء الدوران.

وبدوه أوضح الأستاذ عبد الله الغامدي أنه تم عمل تجارب أداء للحافلات الجديدة، وبعد ذلك دخلت بالخدمة مع بداية العام الدراسي الحالي 2023 – 2024 م ، كما تم تدريب السائقين على التعامل الأمثل مع الحافلات بما يزيد من السلامة والأمن لطلابنا وطالباتنا.

وأضاف الغامدي : وكما تم استخدام التقنية الحديثة في مراقبة الحافلات ومساراتها، عبر البرامج المخصصة لذلك، وتزويد ولي الأمر بتقرير فوري عن ابنه ضمن الحافلة.